التموين: استخراج البطاقة خلال أسبوع وتفعيل إضافة الزوجة دون أي شروط

بطاقات التموين
بطاقات التموين

أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، أن دورة استخراج البطاقات التموينية سواء بدل فاقد وتالف أو إصدار جديد، تستغرق سبعة أيام فقط، وذلك بفضل التحول الرقمي والتطور التكنولوجي.

وأوضح مدكور أنه يمكن للمواطن التقدم بالطلب للحصول على هذه الخدمة عن طريق موقع دعم مصر الالكتروني،وكذلك بوابة مصر الرقمية ،دون الحاجة إلى أي مستندات ورقية ، حيث يقوم (السيستم ) بالتحقق من جميع البيانات المدخلة بواسطة صاحب الطلب ، بفضل الربط الإلكتروني وتوحيد قواعد البيانات على مستوى الدولة .

فضلا عن إتاحة خدمة استلام البطاقة للمواطن، بمحل إقامته ،حيث اتيحت خدمة استلام البطاقة التموينية عبر البريد، بشرط أن يكون العنوان المختار لتسليم البطاقة هو عنوان مقدم الطلب بالرقم القومي.

وقال في تصريحات صحفية إنه اعتبارا من الخميس الموافق الأول من يوليو يسمح لأصحاب الدخل الشهري بحد أقصى 2400 جنيه، وأصحاب المعاشات بحد أقصى 1500 جنيه ، استخراج بطاقة تموينية إصدار جديد لأول مرة ،إذا كان ليس ضمن المستفيدين من الدعم التمويني.

وبالنسبة لأصحاب البطاقات التموينية المنتمين لهذه الفئة يسمح لهم بإضافة الزوجة والايناء بحد أقصى 4 أفراد للبطاقة ،حيث أن الوزارة تعمل على أن يكون عدد المستفيدين بكل بطاقة الأب وآلام و2 من الأبناء،او عائل و3 أفراد .

وأوضح مستشار وزير التموين لنظم المعلومات أن الدولة تقدم دعم الخبز إلى 73 مليون مواطن ،ودعم التموين إلى 64 مليون مستفيد ، على 23 بطاقة تموينية وتعمل دائما على إيصال الدعم إلى مستحقية.

اقرأ ايضًا: «التموين»: رفع الحد الأدنى للراغبين في الحصول على بطاقة تموينية لـ 2400 جنيه |فيديو